اعشاب طبيعية للعناية بالشعر وزيادة نموه

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 
الأعشاب الطبيعية رائعة للعناية بالشعر وزيادة نموه

هناك أعشاب طبيعية تستخدم للعناية بالشعر وزيادة نموه أبرزها الشاي الأخضر وزهرة الكركديه وبذور الحلبة ، ما هي فوائدها للشعر وما هي طرق الاستخدام ، كل هذه الإجابات ستجدونها في هذا الموضوع .

الشاي الأخضر للعناية بالشعر وزيادة نموه

الشاي الأخضر معروف باحتواءه على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر وتعمل على تحفيزه ونموه ، يستخدم الشاي الأخضر لتدليك فروة الرأس بشكل دائري وفي الاصابع ، لاستخدامه نترك الشاي بعد غليه وتركه ليبرد على الشعر لمدة ساعة ، ثم نغسله بعد ذلك بالماء الدافئ .

زهرة الكركديه

تتميز زهرة الكركديه بالعديد من الخواص التي تفيد الشعر ، فتستخدم هذه الزهرة لعلاج قشرة الرأس ، كما تساعد على تحفيز نمو الشعر ، ومن فوائدها أنها تمنح الشعر كثافة وتمنع ظهور الشعر الابيض المبكر ، لاستعمالها نقوم بطحن زهور الكركديه الجافة وخلطها مع زيت جوز الهند واذا لم يتوفر يتم استبداله بزيت السمسم ونستخدمها مباشرة على الشعر ، بعد ذلك نقوم بشطف الشعر باستخدام الشامبو .

بذور الحلبة للعناية بالشعر وزيادة نموه

تعتبر بذور الحلبة من أقوى العلاجات الطبيعية التي تستخدم للتخلص من تساقط الشعر وتعمل على تحفيز الشعر وتزيده قوة وتزيد من نموه ، كما أنها تعمل على منع ظهور الشعر الابيض المبكر ، لاستعمالها نخلط ملعقة طعام صغيرة من مسحوق الحلبة مع ملعقة طعام من حليب جوز الهند وملعقة طعام من مسحوق عشبة الرشاد ، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ، بعد ذلك يغسل الشعر باستخدام شامبو .

مقالات ذات صلة

خلطة عشبية مجربة لازالة اثار ندوب الحروق

خلطة اللوز والسكر لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت

خلطة عشبة الداد والحناء لتبييض الجسم وتفتيحه

الحل المثالي لعلاج الدوخة